Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%
    • برميل النفط يتراجع ‌إلى 76.71 دولار
    • سبيماكو وجينيتكس بايو ثيرابيوتكس تعلنان اتفاقية استراتيجية
    • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض رؤية المملكة لتمكين التحوّل الصناعي
    • إقفال طرح شهر يونيو من الصكوك المحلية بـ (10.576) مليارات ريال
    • إكسبو 2030 الرياض وإكسبو 2027 بلغراد يوقّعان اتفاقية تعاون
    • انطلاق قمة فوربس الشرق الأوسط “بناء المستقبل 2026” في أبوظبي
    • «أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2026» يناقش مستقبل اللوجستيات والامتثال التنظيمي والاستدامة الصناعية
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اقتصاد الخليجاقتصاد الخليج
    • الرئيسية
    • السعودية
    • الإمارات
    • الخليج
    • تقنية
    • منوعات
    اقتصاد الخليجاقتصاد الخليج
    الرئيسية»الإمارات»النمسا تفقد آخر تصنيف ائتماني سيادي من الدرجة الممتازة وتتراجع إلى “AA”
    الإمارات

    النمسا تفقد آخر تصنيف ائتماني سيادي من الدرجة الممتازة وتتراجع إلى “AA”

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير7 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن واتساب رديت Tumblr البريد الإلكتروني
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    فيينا في 7 يونيو /وام/ خفّضت وكالة “Morningstar DBRS” أعلى تصنيف ائتماني للنمسا من “AAA” إلى “AA”، مع الإبقاء على “نظرة مستقبلية مستقرة”، وعزت السبب إلى استمرار ارتفاع عجز الموازنة وتدهور مؤشرات الدين العام.

    وفقدت النمسا تصنيفها الائتماني الأعلى، لدى آخر وكالات التصنيف الائتماني الخمس الكبرى، التي يعتمد عليها البنك المركزي الأوروبي في تقييم الضمانات، في تطور يمثل نهاية حقبة استمرت لعقود، كانت خلالها النمسا واحدة من أفضل الجهات المصدرة للسندات الحكومية والأكثر موثوقية في أوروبا.

    وقالت الوكالة في تقريرها، إن النمسا تعاني من عجز مالي أكبر مما كان عليه قبل جائحة كورونا، مشيرة إلى استمرار ارتفاع مستويات الإنفاق الحكومي، وزيادة نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي بشكل تصاعدي بطيء، على الرغم من جهود الحكومة لضبط الأوضاع المالية.

    وكانت النمسا فقدت تصنيفها الائتماني الممتاز “AAA” لأول مرة عام 2014.

    وذكرت وكالة “DBRS” في تقريرها أن النمسا تشهد عجزاً في الميزانية أعلى مما كانت عليه قبل الجائحة، وأن ذلك يعود أساساً إلى استمرار ارتفاع الإنفاق، مؤكدة أنه وعلى الرغم من جهود الحكومة لضبط الأوضاع المالية، فإن نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي ستستمر في إظهار اتجاه تصاعدي بطيء.

    وتهدف حكومة النمسا إلى خفض عجز الموازنة إلى أقل من 3% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2028 من أجل الامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي، وإنهاء إجراءات الرقابة الأوروبية على ميزانية البلاد.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقمخزونات النفط العالمية تتراجع إلى مستويات خطيرة
    التالي غرفة الرياض: معالجة بعض التحديات التشغيلية يسهم في تحسين كفاءة المنظومة اللوجستية

    المقالات ذات الصلة

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    24 يونيو، 2026

    انطلاق قمة فوربس الشرق الأوسط “بناء المستقبل 2026” في أبوظبي

    23 يونيو، 2026

    وزارة المالية تعلن فتح باب الاكتتاب في أول برنامج لصكوك الخزينة الحكومية للأفراد

    23 يونيو، 2026
    أهم الأخبار

    تراجع الذهب مع صعود الدولار قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية

    21 فبراير، 2026

    “ميتا” ستغلق رسميًا موقع ماسنجر المستقل في أبريل

    21 فبراير، 2026

    الذكاء الاصطناعي يشعل أزمة شرائح الذاكرة ويرفع أسعار الأجهزة حول العالم

    21 فبراير، 2026

    “أوبن إيه آي” تتوقع إنفاق نحو 600 مليار دولار على الحوسبة حتى 2030

    21 فبراير، 2026
    الاكثر قراءة
    الإمارات

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    بواسطة فريق التحرير24 يونيو، 2026

    أبوظبي في 24 يونيو/ وام/ أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، اليوم، عن استحواذها على حصة ملكية…

    برميل النفط يتراجع ‌إلى 76.71 دولار

    24 يونيو، 2026

    سبيماكو وجينيتكس بايو ثيرابيوتكس تعلنان اتفاقية استراتيجية

    24 يونيو، 2026

    وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض رؤية المملكة لتمكين التحوّل الصناعي

    24 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • السعودية
    • الإمارات
    • الخليج
    • تقنية
    • منوعات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter