Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • سعيد الطاير يستعرض ضمن”جلسات إعلامية”رؤية دبي لمستقبل أمن الطاقة والمياه ومواكبة القطاع لمسيرتها التنموية الطموحة
    • الذهب عند أدنى مستوى له في 7 أشهر
    • وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري
    • “إكبا” يحتفي بتخريج 21 قيادية ضمن الدفعة الرابعة من برنامج “أولى” للزراعة المستدامة
    • “الإمارات للشحن الجوي” توسع عملياتها في شرق وجنوب شرق آسيا
    • مجموعة stc تحصد جائزة التميز 2026 عن فئة “الأثر الإقليمي” بالشراكة مع IBM خلال مؤتمر TM Forum في كوبنهاجن
    • وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق “أوبك” للتنمية 2026م والاجتماع السابع والأربعين لمجلس وزراء الصندوق
    • “وزير الاقتصاد” يؤكد استمرار الإمارات في دعم بيئة أعمال تنافسية ودور القطاع الخاص بالنمو المستدام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اقتصاد الخليجاقتصاد الخليج
    • الرئيسية
    • السعودية
    • الإمارات
    • الخليج
    • تقنية
    • منوعات
    اقتصاد الخليجاقتصاد الخليج
    الرئيسية»السعودية»الأميرة سارة بنت بندر تبحث مع وزيرة الزراعة الروسية التوجهات الإستراتيجية لمجلس التمور
    السعودية

    الأميرة سارة بنت بندر تبحث مع وزيرة الزراعة الروسية التوجهات الإستراتيجية لمجلس التمور

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير6 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن واتساب رديت Tumblr البريد الإلكتروني
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    الأميرة سارة بنت بندر تبحث مع وزيرة الزراعة الروسية التوجهات الإستراتيجية لمجلس التمور

    التقت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت بندر بن عبدالعزيز المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور، أمس، معالي وزيرة الزراعة في روسيا الاتحادية أوكسانا لوت، وذلك على هامش منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2026.

    وجرى خلال اللقاء التباحث حول ملف انضمام روسيا الاتحادية إلى عضوية المجلس الدولي للتمور، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة الدولية لدعم نمو قطاع التمور وتطوير سلاسل القيمة المرتبطة به على المستوى العالمي.

    وأطلعت سموها الجانب الروسي على التوجهات الإستراتيجية للمجلس وأولوياته المستقبلية، والمبادرات والمشاريع التي يعمل على تنفيذها بالتعاون مع الدول الأعضاء والشركاء الدوليين، والهادفة إلى رفع القيمة الاقتصادية للقطاع وتعزيز حضوره في الأسواق العالمية.

    كما سلّط اللقاء الضوء على دور “المرصد الدولي للتمور”، بوصفه منصة رقمية واعدة يعمل المجلس على تأسيسها لتكون مرجعًا متخصصًا لرصد وتحليل البيانات والمؤشرات التجارية والاقتصادية للتمور عالميًا، ودوره المرتقب في دعم صناعة القرار لدى الحكومات والمستثمرين؛ حيث حظي المرصد باهتمام الجانب الروسي لما سيوفره مستقبلًا من أدوات ومعلومات تُسهم في تطوير التبادل التجاري واستكشاف الفرص الاستثمارية.

    وأكد الجانبان في ختام اللقاء أهمية مواصلة التنسيق وتبادل الخبرات والمعرفة بما يُسهم في تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز التنمية الاقتصادية لقطاع النخيل والتمور دوليًا.

    المصدر – جريدة الرياض

    السابق«بتكوين» دون الـ60 ألف دولار لأول مرة منذ أكتوبر 2024
    التالي انطلاق الموسم السادس لمبادرة إنتاج عسل المانجروف 2026

    المقالات ذات الصلة

    وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري

    24 يونيو، 2026

    مجموعة stc تحصد جائزة التميز 2026 عن فئة “الأثر الإقليمي” بالشراكة مع IBM خلال مؤتمر TM Forum في كوبنهاجن

    24 يونيو، 2026

    وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق “أوبك” للتنمية 2026م والاجتماع السابع والأربعين لمجلس وزراء الصندوق

    24 يونيو، 2026
    أهم الأخبار

    سعيد الطاير يستعرض ضمن”جلسات إعلامية”رؤية دبي لمستقبل أمن الطاقة والمياه ومواكبة القطاع لمسيرتها التنموية الطموحة

    24 يونيو، 2026

    تراجع الذهب مع صعود الدولار قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية

    21 فبراير، 2026

    “ميتا” ستغلق رسميًا موقع ماسنجر المستقل في أبريل

    21 فبراير، 2026

    الذكاء الاصطناعي يشعل أزمة شرائح الذاكرة ويرفع أسعار الأجهزة حول العالم

    21 فبراير، 2026
    الاكثر قراءة
    الإمارات

    سعيد الطاير يستعرض ضمن”جلسات إعلامية”رؤية دبي لمستقبل أمن الطاقة والمياه ومواكبة القطاع لمسيرتها التنموية الطموحة

    بواسطة فريق التحرير24 يونيو، 2026

    دبي في 24 يونيو /وام/ أكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة…

    الذهب عند أدنى مستوى له في 7 أشهر

    24 يونيو، 2026

    وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري

    24 يونيو، 2026

    “إكبا” يحتفي بتخريج 21 قيادية ضمن الدفعة الرابعة من برنامج “أولى” للزراعة المستدامة

    24 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • السعودية
    • الإمارات
    • الخليج
    • تقنية
    • منوعات

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter