صعدت أسعار الذهب اليوم الاثنين من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع بلغتها في الجلسة السابقة، حيث ارتفعت في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 4197.41 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0238 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض يوم الجمعة إلى أدنى مستوى له منذ 11 يونيو وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس 0.7 بالمئة إلى 4215.90 دولار.
وقد أدى تركيز رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) كيفن وارش على التضخم في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأسبوع الماضي، دون أي تعليقات أكثر دقة حول ما قد يفسح المجال لرفع أسعار الفائدة، إلى استنتاج المستثمرين بأن رفع الفائدة قريب.
ووفقا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون أن هناك فرصة بنسبة 89 بالمئة لرفع الفائدة في ديسمبر كانون الأول مقارنة مع 61 بالمئة قبل اجتماع المركزي الأمريكي وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 66.10 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1667.97 دولار وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1270.41 دولار.
المصدر – جريدة الرياض

